مقدمة إلى البرازيلي جيو جيتسو

    مقدمة إلى البرازيلي جيو جيتسو


    على الرغم من أنها كانت موجودة منذ سنوات عديدة ، فإن البرازيلي جيو جيتسو كان مشهوراً في الولايات المتحدة من قبل رويس جرايسي في بطولة القتال النهائي. لم يكن الكثير من الناس على دراية بالأسلوب حتى دخل جرايسي إلى UFC واستمر في السيطرة على المقاتلين من جميع الأنماط ودروس الوزن الواحد تلو الآخر. وبمجرد أن بدأ الناس يرون مدى السرعة التي يمكن ل Gracie هزيمة الخصم ، سرعان ما أصبحوا مهتمين بفن Jiu-Jitsu البرازيلي.

    كما يعرف الكثيرون الآن ، فإن البرازيلي جيو جيتسو هو فن يستخدم مع التصارع الأرضي ، مع القليل من مهارات الوقوف. يتم تنفيذ معظم التقنيات المستخدمة مع فنون الدفاع عن النفس على الأرض. تتضمن التقنيات قوة قليلة جدًا من المصمم ، حيث أن معظمها يدور حول التقنية الكامنة وراء هذه الخطوة. مع مصممي جيو جيتسو البرازيليين الذين يزنون 100 رطل أو أقل يمكن أن يضعوا قفلًا سريعًا على شخص يبلغ وزنه وحجمه 2-3 مرات.

    على الرغم من أن البرازيلي جيو جيتسو رائع للقتال في البطولة ، إلا أنه ليس رائعًا ضد العديد من المهاجمين. مع واحد على أحد المعارك هو المسيطر جدا ، على الرغم من أنك إذا كنت ضد مهاجمين متعددين سيكون من الصعب جدا سحب أحد أقفال الخنق أو الذراع. لن يكون أمامك وقت كافٍ للقيام بذلك ، لأن المهاجمين الآخرين يحاولون إزالة رأسك.

    من الأرض ، وذلك باستخدام البرازيلي جيو جيتسو ، سيكون لدى المصمم العديد من الخيارات التي يمكن الاستفادة منها. ويمكنه أن يخرج عن الخناق ، وأقفال الذراع ، وأقفال الساق ، وعشرات من التقنيات الأخرى التي يمكنها إخراج شخص ما من الصورة في غضون ثوان. عندما يكون المصمم على ظهره مع الخصم على رأسه لديه حارس ، حيث يلف ساقيه حول المهاجم. من وضع الحارس ، يمكن للمصمم تنفيذ العديد من الأساليب - على الرغم من أنه قد يبدو أنه لا يحظى بفرصة.

    يعتبر التثبيت الجانبي والجانبي والجانب الخلفي مواضع أساسية ، إلى جانب الحارس. موضع التثبيت هو حيث يتم تثبيت المصمم على رأس المهاجم على الأرض - وهو موضع حيث يمكنه لكمة أو تنفيذ تعليق. مع التحكم الجانبي ، يتم وضع المصمم على صدر الخصم ، وهو موضع حيث يمكنه تنفيذ قفل الذراع بسهولة. عودة جبل هو من بين أخطر المواقف - حيث المصمم هو على المعارضين إلى الوراء وحقا بعض الأضرار إذا كان الخصم ليس لديه خبرة جيو جيتسو.

    مع البرازيلي جيو جيتسو ، تبدأ الرتب في الحزام الأبيض ، ثم تنتقل إلى اللون الأزرق والأرجواني والبني ، وأعلى الألوان - الحزام الأسود. للتنقل خلال الرتب يستغرق الكثير من الممارسة والتفاني ، عادة حوالي 2 - 3 سنوات لكل حزام. بمجرد وصول الطالب إلى الحزام الأسود ، فهو قادر على تعليم الطلاب الآخرين ما يعرفه. يستغرق الأمر وقتا طويلا للوصول إلى هذه النقطة ، أكثر من 10 سنوات - على الرغم من أنها تستحق ذلك.

    في عالم فنون الدفاع عن النفس ، البرازيلي جيو جيتسو فعالة جدا. إنها واحدة من أفضل الفنون القتالية في القتال الأرضي ، خاصة في البطولات. تصارع الأرض أمر شائع جدا مع البطولات في هذه الأيام ، وهذا هو السبب في أنه يدفع أن يكون مصفف جيدا. عدد قليل جدا من أساليب فنون القتال يمكن أن يتنافس مع جيو جيتسو البرازيلي على الأرض ، وهذا هو السبب في أن الكثير من الناس يقررون دراسته. إذا قررت البدء في دراسة هذا الفن القتالي الاستثنائي على الأرض - فيمكنك الاستلقاء على ظهرك لاتخاذ قرار لن تندم عليه.
    شارك المقال
    0
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع MASTQP5.COM .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق